القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

كيف تحمى بشرتك وعينك من أشعة الشمس الضارة

106

متابعة .شيماء صبرى رفعت.

مع وصول درجات الحرارة لمعدلات قياسية في فصل الصيف، واضطرارنا للخروج خلال فترة النهار للذهاب للعمل أو لقضاء بعض المهام تظهر أهمية حماية أنفسنا من أشعة الشمس الضارة، التي قد تتسبب في العديد من المخاطر التي يعد أهونها الحروق الجلدية وأخطرها سرطان الجلد. ومن هنا نجد أن استثمار جزء من ميزانيتنا في شراء بعض المنتجات والملابس التي تقينا من أشعة الشمس الضارة أمر لا بُد منه.

‏ سنوضح لكِ وبكل بساطة بعض الطرق التي ستساعدك على حماية بشرتك وعينيكِ من أشعة الشمس الضارة. اقرئي أيضًا: حافظي على نضارة بشرتك أثناء تغير الفصول كيف أحمي بشرتي من أشعة الشمس الضارة؟ يجب عليكِ استعمال كريم واقي من الشمس بمعامل حماية لايقلعن spf 45، الذي يحمي بشرتك من 98% من الأشعة الضارة

‏ يتم وضع الكريم الواقي من الشمس قبل 15 دقيقة على الأقل من الخروج من المنزل على جميع مناطق الجسم التي ستتعرض للشمس، بدءً من الوجه وحتى الساقين والقدمين، ويُفضل أن يتم إعادة تطبيقه مرة أخرى كل ثلاث ساعات، أو كلما تعرضت للمياه.

‏ طريقة أخرى يمكنك بها أيضًا أن تحمي نفسك من أشعة الشمس الضارة، وهي ارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون بأكمام طويلة واستخدام شمسية عند التعرض مباشرةً للشمس. أما إذا كان الأوان قد فات وتعرضت بالفعل لأشعة الشمس ما تسبب لكِ بالحروق، فننصح بمعالجتها فورًا بكريمات الحروق أو الألوفيرا، وإذا لاحظتِ ظهور بقع داكنة، فعليكِ باستشارة الطبيب مباشرةً.

‏ كيف أحمي عينيّ من أشعة الشمس الضارة؟ في البداية، عليكِ شراء كريم واقي للشمس مخصص لمنطقة ما حول العينين، حيث إن معظم واقيات الشمس غير مخصصة لهذه المنطقة الحساسة من الوجه، كما ننصحك بارتداء غطاء للرأس لحماية عينيك من التعرض المباشر للشمس. من المهم أيضًا استثمار جزء من ميزانيتك في شراء نظارة شمس ذات جودة عالية، هذه النظارات مرتفعة الثمن لكنها يتم تصميمها بمواد عالية الجودة، لضمان أنها ستمنع مرور أشعة الشمس الضارة من خلال عدساتها للعين، وبالتالي حماية القرنية من أي ضرر، بعكس

‏النظارات الرخيصة التي تعتمد فقط على العدسات الداكنة التي تسمح لكِ برؤية أفضل في النهار، ولكنها لا تقوم بفلترة أشعة الشمس، وبالتالي وبعد فترة من الاستخدام قد تتسبب في العمى، أو إحداث ضرر بشكل كبير في العين يحتاج لمبالغ مالية كبيرة لعلاجه.

قد يعجبك ايضا
تعليقات