القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

جماهير الكورة المصرية والعربية تترقب لقاء القمة بين الأهلى والزمالك 

88

 

كتب / عادل النمر 

يواصل قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك الاستعداد للقمة المنتظرة التي تجمعهما للمرة الأولى بعد مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي والتي انتهت لصالح الأهلي بنتيجة 2-1.

  وتأكد موعد إقامة مباراة الأهلي والزمالك المؤجلة من الجولة الرابعة في الدوري المصري، على استاد القاهرة الدولي يوم الأحد 18 أبريل 2021. ومن المقرر أن تنطلق صافرة البداية في المباراة الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة. 

  ‏والقمة بين الأهلي والزمالك، دائمًا ما تتسم بطابع خاص لجماهير الكرة المصرية والعربية .

= الزمالك يتصدر ترتيب الدوري برصيد 33 نقطة بعد لعب 14 مباراة، بينما يأتي المارد الأحمر في المركز الرابع برصيد 27 نقطة، بعدما لعب 11 مباراة.

الفارس الأبيض يدخل اللقاء، بشعار لا بديل عن الفوز لمصالحة جماهيره بعد الخروج من دوري أبطال أفريقيا، كما يريد الثأر من الهزيمة الأخيرة له أمام الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا الماضي، وليستمر في صدارة جدول الدوري، بحثًا عن لقبه الثالث عشر.

= على الجانب الآخر، الأهلي سيدخل اللقاء بمعنويات عالية بعد التأهل لدور الثمانية في دوري أبطال أفريقيا، ويسعى لمواصلة انتصاراته في الدوري للعودة إلى القمة، ولكنه سيعاني بشكل كبير بسبب الإصابات الكثيرة التي ضربت صفوف الفريق مؤخرًا وستفقده العديد من العناصر الهامة في مباراة القمة .

= ما هي القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في الدوري المصري؟

تمتلك قناة أون تايم سبورت حقوق بث الدوري المصري الممتاز حصريًا، وبطبيعة الحال ستقوم بإذاعة مباراة الأهلي والزمالك على شاشتها.

= ماذا حدث في آخر مباراة جمعت بين الفريقين؟

كانت المباراة الأخيرة التي جمعت بين الأهلي والزمالك، هي نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020، والتي جمعت بينهما على استاد القاهرة، وحينها حقق المارد الأحمر لقبه التاسع في البطولة بعد الفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف.

وكانت النتيجة تشير إلى التعادل بهدف لكل فريق، حتى سجل أفشة هدفًا قاتلًا للأهلي حسم به الأمور في الدقيقة 86 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

= تشكيل الزمالك المتوقع:

التشكيل | 4-2-3-1

جنش

أحمد فتوح – محمود علاء – محمود الونش – حازم إمام

طارق حامد – فرجاني ساسي

أشرف بنشرقي – يوسف أوباما – شيكابالا

مروان حمدي

محمود علاء يصل لـ 40 هدفًا مع الزمالك في 4 مواسم فقط، قضاها داخل جدران القلعة البيضاء؛ ليصبح الهداف التاريخي لمدافعي الزمالك .

= تشكيل الأهلي المتوقع:

التشكيل | 4-2-3-1

علي لطفي

أيمن أشرف – بدر بانون – رامي ربيعة – أحمد بيكهام

عمرو السولية – أليو ديانج

كهربا – محمد مجدي أفشة – حسين الشحات

والتر بواليا

= ما هو تاريخ مواجهات الاهلي والزمالك في الدوري المصري؟

جمعت 120 مباراة بين الأهلي والزمالك في الدوري المصري الممتاز من قبل، وكانت البداية في 10 ديسمبر 1948 وانتهت المباراة بالتعادل 2-2.

النادي الأهلي هو الأكثر فوزًا في مباريات القمة، حيث حقق 45 انتصار مقابل 27 فوز للفارس الأبيض، فيما تعادل الفريقان في 48 مناسبة.

سجل المارد الأحمر 143 هدفًا في ديربي القاهرة، أما أبناء ميت عقبة فقد سجلوا 103 هدفًا فقط في تاريخ المواجهات ضد الغريم التقليدي.

هداف الأهلي في مباريات القمة هو سيد عطية ومحمد أبوتريكة برصيد 7 أهدافٍ لكلٍ منهما، أما هداف الزمالك فهو علاء الحامولي وخليل قدري برصيد 5 أهدافٍ لكلٍ منهما.

= التعادل السلبي هو النتيجة الأكثر التي انتهت بها مباراة الأهلي والزمالك عبر التاريخ، حيث تكرر 21 مرة وآخرها كان مباراة ذهاب الدور الأول من الموسم المنصرم.

= استأنف الأهلي تدريباته مساء الخميس على ملعب مختار التتش في الجزيرة دون الحصول على راحة بعد خوض مباراة النصر، الأربعاء، في دور الـ 32 من منافسات كأس مصر، والتي فاز بها 2-1، بسبب ضيق الوقت قبل مواجهة الغريم التقليدي، والأمر نفسه للزمالك الذي خاض تدريباته عقب مواجهة حرس الحدود في الزمالك، 3-1.

قد يعجبك ايضا
تعليقات