القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

طرق العلاج الطبيعي لتقصف الشعر:

97

 

متابعة /نهال يونس 

 

بعض المواد الطبيعية يمكن أن تدخل في الكثير من الوصفات المنزلية التي تساهم في علاج شعرك وجعله صحياً، كما وضعنا لك أكثرها فائدة لتتمكني من القضاء على تلف شعرك:

 

• زيت الزيتون:

تقصف الشعر ناتج عموماً عن جفافه وتكسره، لذا حاولي أن تبقيه رطباً لتجنب التقصف، وليس هناك أفضل من زيت الزيتون لهذا الغرض، حيث أن القليل من زيت الزيتون الدافئ المسخن على نار هادئة بإمكانه أن يعمل كمكيف يرطب شعرك ويبقيه منتعشاً؛ فيصبح أقل عرضة للتكسر، يمكنك استخدام نصف كوب من زيت الزيتون ودلكه بلطف على شعرك من فروة الرأس حتى الأطراف، ثم لفيه بمنشفة دافئة لمدة ساعة أو أكثر، واشطفيه بالشامبو والماء الدافئ.

 

• شراب الشعير:

يساعد على فرد شعرك بسهولة وجعله سلساً ورطباً، ويساهم في تقليل تقصفه وتلفه، افركي شراب الشعير على كامل خصل شعرك حتى تتأكدي أن شعرك مبلل تماماً، اتركيه على شعرك لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك اشطفي شعرك من دون شامبو بالماء الدافئ وبشكل جيد.

 

• صفار البيض:

من المعروف أن البيضة بصفارها وبياضها من المواد الطبيعية الصحية لشعرك، فهي تملس الشعر وتقوي الشعرة من جذرها حتى طرفها، كما تمنع تلفه وتقصفه، وللتمكن من معرفة كيفية استخدام البيض على شعرك، اخفقي صفار بيضة واحدة مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون في وعاء صغير ثم ادخلي إلى الحمام، رطبي شعرك بالماء الدافئ، ثم وزعي المزيج على فروة رأسك مع التركيز على أطراف الشعر، أبقيه على شعرك طالما استطعت تحمل رائحتها الكريهة، بعد ذلك اغسلي شعرك بالشامبو والماء الدافئ.

 

• المايونيز:

يمكنك استخدام المايونيز كحل طبيعي فعال لعلاج تلف شعرك، فهو يخترق الشعرة ويقوي بنيتها، ابدأي بتوزيع المايونيز وتدليكه على فروة رأسك ثم سحبه على طول الشعر حتى الأطراف، اتركيه على شعرك لمدة نصف ساعة قبل غسله بالشامبو والماء الدافئ.

 

• زيوت الشعر:

يمكنك استخدام زيوت معينة للشعر كزيت اللوز أو زيت جوز الهند بشكل منتظم وحسب رغبتك لعلاج تقصف شعرك، حمي الزيت على نار هادئة ودلكيه على فروة رأسك حتى الأطراف، ثم غطيه بمنشفة دافئة واتركيه بين عشية وضحاها، يمكنك تركها لمدة ساعة واحدة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

 

• فيتامين (E):

إلى جانب فعالية فيتامين (E) في تحسين البشرة الجافة، يعتبر منشط عظيم لصحة الشعر وجعل مظهره يصبح أفضل وأكثر رونقاً، يمكنك كسر خمس أو أربع كبسولات من فيتامين (E)، وإضافتها للشامبو الخاص بك ثم الاستحمام به بشكل منتظم.

 

• مكملات البروتين:

إن كان نظامك الغذائي قليل البروتين ويمنعه من الوصول إلى شعرك، يمكنك تدعيم شعرك بالبروتين بشكل مباشر من خلال استخدام مكملات البروتين لتعزيز صحة شعرك من الداخل، حيث يمكنك تدليك شعرك بالمكيفات والشامبو الغني بالبروتين؛ مما يقلل من تكسر شعرك، لا سيما الذي يحدث بعد استخدام العلاجات الكيميائية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات