العالم بين يديك

المدير الفنى لأبوتشت الرياضى يتحدث عن طموحات وآمال فريقه والداعمين له

53

 

 

أحمد رضوان

 

شهد مركز أبوتشت شمال محافظة قنا الأيام الماضية سعادة وأفراح بمناسبة صعود فريق ابوتشت الرياضى والذى تأسس عام 2013م،

يقول “مصطفى عبدالشافى” المدير الفنى للفريق لم يكن وقتها سوى أنا كمدير فني ولاعب واحد فقط، فبدأت في تجهيز فريق قوي قادر على المنافسة على البطولات، من خلال اختيار اللاعبين وإقامة فترة إعداد لهم، وفي ذلك العام تم الاشتراك في مسابقة دوري مراكز الشباب بقنا، ووصل الفريق إلى المباراة النهائية للنسخة الأولى، وحصل على المركز الثاني بعد خسارته من فريق مركز شباب دشنا بركلات الجزاء الترجيحية.

 

– ما هي الإنجازات التي حققها الفريق خلال مشاركاته في دوري مراكز الشباب بمحافظة قنا؟

بعد مشاركة الفريق في دوري مراكز الشباب بقنا، ومع مرور السنوات، وكثرة المشاركات، زادت خبرات اللاعبين، حتى استطاع الفريق أن يتوج بلقب البطولة في نسختها “الثامنة والسابعة والخامسة”، كما حصل على المركز الثاني في النسختين “السادسة والأولى”.

 

– كيف انضم فريق مركز شباب أبوتشت للاتحاد المصري لكرة القدم ؟

كان حلمنا منذ تأسيس الفريق هو الانضمام إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، ولكن كانت هناك معوقات في البداية، وبعد تصميم واصرار، تمت الموافقة، وبالفعل اشترك الفريق في دوري القسم الرابع، وتلقي لاعبو الفريق العديد من العروض للعب في فرق بالقسم الثالث والممتاز (ب)، ولكنهم رفضوا كل العروض حبا في فريقهم وبلدهم، ورغبة في الصعود بفريقهم إلى القسم الثالث، وصناعة تاريخ لأنفسهم وبلدهم، حتى تأهل الفريق حاليا إلى دورة الترقي للقسم الثالث.

 

– حدثنا عن مشوار الفريق في دورة الترقي المؤهلة للقسم الثالث؟

صعد الفريق لدورة الترقي المؤهلة للقسم الثالث، في مجموعة تضم أربعة فرق هي ” فريق مركز شباب أبوتشت، وفريق مركز شباب نجع حمادي، وفريق مركز شباب القصر “الوادي الجديد”، وفريق شبان مسلمين الوادي الجديد”، حيث حقق الفريق الفوز في أول مباراتين له في المجموعة، على حساب فريق مركز شباب نجع حمادي بهدفين مقابل هدف، وعلى فريق مركز شباب القصر بهدفين نظيفين، وبات متصدرا للمجموعة برصيد 6 نقاط، ويتبقى له 4 مباريات ضمن منافسات المجموعة، مباراتان على أرضه على ملعب مركز شباب مدينة أبوتشت مع فريقي شبان مسلمين الوادي الجديد، ومركز شباب نجع حمادي، ومثلهما خارج أرضه مع فريقي مركز شباب القصر، وشبان مسلمين الوادي الجديد.

 

– حدثنا عن مشوار الفريق في دوري مراكز الشباب على مستوى الجمهورية؟

وصل الفريق إلى بطولة دوري مراكز الشباب على مستوى الجمهورية عقب تتويجه بلقب النسخة الثامنة لدوري مراكز الشباب بقنا، حيث تجاوز الفريق دور ال32 على حساب فريق كفر قشاش ممثل محافظة البحيرة بهدف نظيف، ثم تخطى فريق كفر الشيخ بهدفين لهدف واحد في دور ال16 للبطولة، وتأهل الفريق إلى دور الثمانية للبطولة، لملاقاة فريق بني سويف.

 

– ماذا عن الميزانية المخصصة لفريق مركز شباب أبوتشت؟

الميزانية المخصصة للفريق قد استنفذت في شراء ملابس اللاعبين والانتقالات ووجبات الأطعمة، والفريق في مباراته القادمة يحتاج إلى 2500 جنيه، وهو لا يمتلك هذا المبلغ.

 

– ماذا عن ال50 ألف جنيه التي قدمها رجل الأعمال كمال عثمان مخلوف كدعم للفريق؟

هذا الدعم الذي قدمه رجل الأعمال كمال عثمان مخلوف لمركز شباب أبوتشت سيودع في حساب مركز الشباب ك”تبرع لفريق الكرة”، حتى لا يتعرض مسئولو مركز الشباب للمسائلة القانونية، و يتطلب ذلك تحرير محضر مجلس إدارة، وموافقة من وزارة الشباب والرياضة، ومديرية الشباب والرياضة بقنا، وهذا الأمر يستغرق أكثر من 20 يوما، وقتها ستكون مباريات الفريق قد انتهت، ونحن في احتياج لهذا المبلغ في الوقت الحالي.

 

– ما هي المباراة القادمة للفريق؟ وأين ستقام؟

يلعب فريق مركز شباب أبوتشت مباراته القادمة مع فريق شبان مسلمين الوادي الجديد في الجولة الثالثة من منافسات دورة الترقي للقسم الثالث، والتي ستقام على ملعب مركز شباب مدينة أبوتشت، وإنني أدعو أبناء أبوتشت لمؤازرة ودعم الفريق في المباراة.

تعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: