القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

خس من غير رجيم.. 5 نصائح تساعد على فقدان الوزن لأصحاب العمل المكتبي

94
كتبت. شيماء صبرى رفعت.
قد يعانى البعض من ضيق الوقت الذى يحول بينه وبين الذهاب لصالة الألعاب الرياضية لممارسة بعض التمارين التى تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية والدهون، للحصول على بطن مسطحة وجسم رياضى متناسق القوام، ولعلاج هذه المشكلة نتعرف على خطوات رجيم بدون مجهود، يمكن اتباعه أثناء العمل، وفقاً لما ذكره موقع “herworld” حيث تساعد هذه النصائح على خسارة الوزن الزائد، خاصة إذا كنا نعمل من المنزل.
نصائح لفقدان الوزن بدون رجيم : شرب المزيد من الماء بالليمون
عندما يصاب الجسم بالجفاف، فإنه يحتفظ بالماء كآلية دفاعية، مما ينتج عنه الانتفاخ والإمساك، لذلك ينصح بإضافة عدة شرائح من الليمون أو غيرها من الفواكه الحمضية، إلى الماء مما يساعد على الهضم وتطهير الجهاز الهضمي.
تجنب تناول الطعام أثناء العمل
يتسبب تناول الطعام أثناء الجلوس على المكتب فى زيادة وزن الجسم، حتى وإن كان الموظف بتناول وجبات خفيفة، لذلك يفضل تجنب ممارسة هذه العادة وتخصيص وقت لتناول وجبة الغداء بعيدًا عن المكتب.
التحرك بين فترة وأخرى
ينصح بممارسة بعض التمارين البسيطة التى تساعد على خسارة الوزن، أثناء العمل مثل المشي السريع للحصول على الماء أو الجري السريع إلى الحمام، أو التحرك بين المكاتب لإنجاز المهام بدلاً من التحدث عبر الهاتف، مما يساعد بالحفاظ على ضربات القلب وخسارة بعض الوزن، لذلك ينصح بالتحرك لمدة 30 دقيقة يوميًا، للشعور بالتحسن وتقليل دهون البطن.
مضغ الطعام
يجب مضغ الطعام 30 مرة على الأقل قبل ابتلاعه، حيث يساعد ذلك على الهضم، وتجنب الانتفاخ، لذلك ينصح بمضغ الطعام عند تناول الطعام على المكتب، وتناول الطعام ببطىء لتجنب المزيد من الغازات التى تسبب الانتفاخ، مع ضرورة تناول طعام صحى خالى من الدهون وبكميات قليلة.
التخلص من المشروبات الغازية والقهوة
يجب الامتناع عن شرب أكثر من فنجان قهوة في اليوم مع تجنب المشروبات الغازية، ويمكن تجربة ذلك لمدة أسبوع مما ينتج عنه نتيجة إيجابية وهى تقليل انتفاخ البطن.
قد يعجبك ايضا
تعليقات