الاخبارمصر

بالتعاون مع المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء

بالتعاون مع المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء

المصرية الروسية والقومي لبحوث الاسكان و ايجيفسك تفتتحان مؤتمر تكنولوجيا النانو للبناء الأخضر
كتب : ماهر بدر

افتتح قيادات الجامعة المصرية الروسية، المركز القومى لبحوث الاسكان والبناء وجامعة إيجيفسك التقنية الحكومية فى روسيا الإتحادية، فعاليات المؤتمر الدولى الثانى عشر لـ”تكنولوجيا النانو للبناء الأخضر والمستدام”، والذى تستضيفه “مدينة شرم الشيخ” بمحافظة جنوب سيناء، خلال الفترة من (12) وحتى (16) من مارس الجارى لعام (2021)، بمشاركة عدد كبير من المسئولين بالدول العربية والأجنبية وبرعاية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

فى بداية المؤتمر، رحب الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية، بالسادة الحضور والوفد الروسى وجميع الضيوف من خارج مصر الذين بذلوا جهدًا للسفر فى هذه الأوقات الصعبة للإنضمام إلى المؤتمر لعرض مساهماتهم العلمية الأخيرة ومناقشة مستقبل البحث فى مجال تقنية النانو فى البناء الأخضر والمستدام.

أعلن رئيس الجامعة المصرية الروسية، أنه تم تعديل عنوان المؤتمر هذا العام ليؤشر إلى حقبة جديدة من المؤتمر، حيث تمت إضافة البناء الأخضر والمستدام.. موضحاَ أن الهدف هو تحقيق حلم الإنسانية فى هذا الجيل بتوفير الراحة والمزايا الإقتصادية دون التضحية بحقوق الأجيال القادمة فى إستخدام موارد الأرض من خلال “تكنولوجيا النانو”؛ والقصد من ذلك توجيه البحث العلمى لمجال “تكنولوجيا النانو” مع استمرار بحث القضايا العلمية الأساسية.

فى ذات السياق، أضاف الأستاذ الدكتور خالد الذهبى، رئيس مجلس إدارة المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء، أن المؤتمر هو نتيجة التعاون المثمر بين مصر و روسيا الإتحادية فى علوم الأبحاث والبناء.. مشيراً أن استخدام تكنولوجيا النانو فى مجال التشييد والبناء يعد من أهم التطبيقات التى تضمن إنتاج مواد بناء حديثة ذات خصائص مميزة تساهم نحو بناء مجتمعات عمرانية مستدامة لتقليل استخدام الطاقة والحفاظ على موارد البيئة.

من جانبه، عبر الأستاذ الدكتور  جيرجورى ياكوفلوف رئيس وفد جامعة كلاشينكوف إيجيفسك التقنية الحكومية، عن سعادته بتواجده فى المؤتمر وإضافة المؤتمر فى دورته الحالية لـ”تكنولوجيا الخراسانة الخضراء”، لما لها تأثير إيجابى على المجتمع فى التنمية المستدامة، وتقليل التكاليف والحفاظ على صحة الإنسان والبيئة المحيطة به.. مضيفاً أن الباحثين نجحوا فى استحداث طرق بسيطة واقتصادية لانتاج المواد النانومترية وتغيير الخصائص الميكانيكية والفيزيقية لإستخدامها فى مواد البناء والخرسانة الخضراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى