القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

نهال عفان تحذر من محاظر إزالة الشعر بالشفرة .. تعرف عليها

93

كتب _ علي البديوي

قالت الدكتورة نهال عفان أخصائية طب التجميل والعلاج بالليزر، أن كثير من مشاكل البشرة لا يعالجها الليزر، بل يجب معرفة سبب المشكلة لعلاجها أولا، ثم التعامل مع الآثار، موضحة أن أغلب السيدات والفتيات يعانين من نقص فيتامين د بالجسم، وهو السبب الرئيسي لظهور الهالات السوداء تحت العين.
وأضافت أن علاج تلك المشكلة يبدأ من علاج الجسم من الفيتامينات التي يحتاجها ثم البدء بالليزر، مشيرة إلي ندبات الوجه يستمر لمدة 3 شهور، لأنها تسبب تليف بالجلد، ويحتاج لإعادة البناء من جديد.
وحذرت نهال من استخدام الشفرة لإزالة الشعر خاصة من المناطق الحساسة، لعدة أسباب منها أنه يسبب تغير في اتجاه نمو الشعر، كما أنه يجعلها أكثر سماكة، ويسبب تحسس الجلد، ويفضل اتباع طرق أخري، مثل الكريمات بشرط أن تكون مناسبة لنوع البشرة أو استخدام الليزر، حسب طبيعة كل جسم.
وأضافت خلال حوارها في برنامج هي وبس المذاع على قناة سي بي سي مع الإعلامية رضوى الشربيني، إن مؤخرًا ظهور محفزات النمو البشرية LCC، Highlight Dark Circle Corrector وهذه طريقة العلاج تستخدم في جميع أمراض الجسم مثل آلام المفاصل، الظهر، الصداع النصفي، وغيرها من الأمراض الجسدية.
وهذه المحفزات يتم استخراجها من الجسم، ويتم توظيفها لعلاج مشكلة الشعر، فهي يمكن أن تعمل على تجديد الخلايا، مضيفة انه يتم وضعها عن طريق الحقن.
وأضافت ان الحالة وعمق التصبغ، يتم علاجها بأكثر من تقنية، مثل ليزر ومحفزات بشرية، وعلاج طبي، والتي يتم تحديد طريقة العلاج حسب لون البشرة، والسبب.
ويحتاج علاج الكلف المتوسط يحتاج من شهرين إلى 3 شهور، حسب لون البشرة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات