القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

رضوان الجبلي: 5 نصائح لتكون رجل أعمال ناجح

99

كتب: علي البديوي

قال الخبير الاقتصادي رضوان الجبلي أن هناك مقولة يرددها رواد الأعمال وهي “إذا لم تكن هناك ثقة، فلن يكون هناك فريق عمل أو شركة”، موضحًا أنه إذا قررت أن تبدأ عمل خاص، فيجب أن تبدأ من الثقة في فريق العمل.
وأضح أن هناك بعض النصائح التي يمكن أن تكون بداية انطلاق لمشروعك الوليد، من خلال التواصل مع نظرائك ممن حققوا نجاحات، ويسمي هذا “روابط” وعلاقات، خاصة أنك قد تتعرف على المعوقات والمشاكل التي واجهتهم خلال العمل وبالتالي تتجنبها أو تتخذ احتياطاتك.
واضاف الجبالي أنه البحث عبر الانترنت عن قصص نجاح من شأنها أن تكون ملهمة لكثير من رواد الأعمال في بداية حياتهم، واستخدم وسائل التواصل الاجتماعي ووسع دائرة معارفك الشخصية.
وتابع أن الخطوة التالية، هي العثور على معلم في مجال الأعمال، وهو المعلم هو الشخص الذي يخبرك بما تحتاج إليه، وليس ما ترغب في الاستماع إليه، مضيفًا أنه لا يجب أن تفوت فرصة للتعلم لأمور جديدة، تساعدك في تطوير عملك، من خلال المشاركة إلى المؤتمرات الصناعية والاحترافية، ويجب أن تقوم بالتركيز على الفرص التي تتطابق مع احتياجاتك اليوم، ولا تفكر كثيرًا في احتياجات المستقبل، لأنك لن تعرف التطورات المستقبليه ماذا تخبئ، لذا اهتم باحتياجات اليوم وليس الغد.
وأوضح أنه لا توجد وسيلة أفضل لتوسيع نطاق معرفتك وفهمك للوقائع أكثر من العمل في بيئة تملؤها المحفزات الإيجابية. فبإمكانك اكتساب المهارات القيادية وفرص التعلم الحقيقية دون الانخراط في التزامات طويلة الأجل وضغوط مالية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات