القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

التُعلم الأونلاين و أستثمار الوقت أسباب نجاح الشباب الصاعد

204

.

كتبت – روضة عارف.

الكاتب الصاعد ” معاذ تامر عبدالخالق ” مؤلف قصة ” حوار مع الذات ” حصرياً الآن بمكتبات عصير الكتب عن رحلته و أسباب نجاحه و كيفيه استثمار وقته و ايضاً مؤلف كتاب ” شفرة الحياة ” في مجال التنمية الذاتيه

يروي الشاب ” معاذ تامر ” صاحب الـ 17 عام أن النجاح لا يقتصر علي السن فقط لأن برغم صُغر سنه الا أنه حقق الكثير من الانجازات و مازال يملك من الطموح و تحقيق الأهداف الكثير.

و يقول أن هذه الرحلة بدأت من العام الماضي في أيام الحجر المنزلي لكورونا أنه كان يملك الكثير من الوقت بجانب دارسته في الثانوية العامة بدأ يستثمر هذا الوقت ما بين الدراسة و ما بين الكورسات الاونلاين ، بدأ ” معاذ ” يكتب منشورات تحفيزيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي و حازت إعجاب الكثير من هُنا
بدأ يخطو خطوة لتحقيق حلمه الأكبر و هو كتابة كتاب ” شفرة الحياة ” و بالفعل أنتهي من كتابته ” معاذ ” و قريباً سيكون بالمكتبات.

يروي ” معاذ ” ان كان هذا بمثابة تحدي بالنسبه له خصوصاً ان الجميع كان يري أن هذا ليس بوقته و أن هذه مُشتتات بجانب الثانوية العامة .. و لكن ” معاذ ” بأصراره كان يريد أن يثبت للجميع أن استثمار الوقت قادر علي تحقيق المعجزات دون أن يُهمل دراسته.

ثم التحق ” معاذ ” كـ كاتب للمقالات التحفيزيه و التعليمية في أحد مواقع الويب سايت الشهيرة و نشر عدة مقالات كـ سلسلة بعنوان ” طور نفسك في دقائق ” و وصل عدد قراء السلسلة لـ 250000 ألف قارئ في ثلاث أشهر فقط.

يقول ” معاذ ” انه حاز الكثير من الدعم من متابعينه عبر السوشيال ميديا و تحديداً من الشخصيات العامة كانوا بيبدوا أعجابهم الشديد بمقالاته و يشجعونه عالأستمرارية و كانت ارائهم تحفزه أكثر ليستمر بالأضافه أن كانت مقالاته التعليمية مصدر إفادة للجميع ، و كل خطوة أو إنجاز جديد كان يحققها ” معاذ ” كانت تفتح له أبواب أخري ايضاً في مجاله و تساعده علي تحقيق الكثير من أهدافه و هذه نتيجة السعي.

من هنا أفتتح لـ ” معاذ ” باباً جديداً من كاتب لـ مُدرب تنمية ذاتية بناءاً علي طلب جماهيره و بدأ بأعداد مواضيع هامة عن أهمية استثمار الوقت و كيفية تخطيط الأهداف و ألقاها عبر البث المباشر علي منصة فيسبوك و نالت الكثير من الأعجاب و طلب منه جماهيره إعداد live أخر.

و اخيراً يقول ” معاذ ” أن

” أنت فيك حاجة عظيمة و أنت مش عارفها
طبطب على نفسك و اكتشفها و حب نفسك و ده لو حصل الدنيا كلها هتحبك و تثق فيك ، دور على طريقك و ابدأ أجري فيه و ثق بنفسك
و اللي أقدر اقوله ملخصاً ليك إن الساعة بتعدي و كله بيمر و مفيش ماضي أو فشل هيفضل دائم .. لا ، الساعة مكملة قوم و كمل ”

النجاح لا يشترط سن ، النجاح مُتطلب فقط للسعي “

قد يعجبك ايضا
تعليقات