القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

القاهريةتحاور اللواء اشرف فوزي”دور المراة والفتاة العربية في ظل رؤية 2030″

137

 

 

كتبت: سناء سعفان

 

نظم المركز العربي الدولي للتدريب والاستشارات المؤتمر الرابع ” دور المرأة والفتاة العربية في ظل رؤية 2030″ 1فبراير2021 برئاسة الدكتورة مني الشرقاوي الخبيرة التربوية.

حيث تراس اللجنة العلمية ا.الدكتور محمد إبراهيم طه ا.بقسم اصول التربية، كلية التربية جامعة طنطاومدير مركز تعليم الكبار بالجامعة.

وعضو اللجنة العلمية اللواء اركان حرب اشرف فوزي رئيس الاتحاد المصري الدولي للتوعية الفكرية وعضو نقابة مدربي التنمية البشريه، ولمقرر المؤتمر الأستاذة أبرار علام

ومنظم المؤتمر د.محمد.وليد .

والمنسق عام المؤتمر الأستاذ امجد علام .

 

اشاد اللوا،ا.ح اشرف فوزي رئيس الاتحاد المصري الدولي للتوعية الفكرية وعضو نقابة مدربي التنمية البشرية، بالشكر والثناء لمنسق المؤتمر ا.امجد علام نائب رئيس مجلس إدارة المركز العربي الدولي للتدريب ومققر المؤتمر ا. ابرار علام عضو مجلس إدارة المركز العربي الدولي للتدريب.

 

رحب بالضيوف الكرام وبكل الباحثين والجهود المبذولة التي تناولت الابحاث موضوعات مهمه، وتحية وتقدير لكل من بذل مجهود من اجل ا طلالة قيمه علمية، وانا اري انه يجب نقف بما يتحقق، من إستراتيجيات تمكين المراة في ظل رؤية 2030 في جميع المجالات وان مصر حققت تقدم مبهر وليس تقدم شرعي ولاكن تقدم تفاعل المراة ومحاولة الوصول، من ناحية التقدم السياسي وكل المؤشرات التي تتنبه ل2030ستكون المراة افضل وافضل وسعدت بيكم جميعا وبكل السادة الحضور تمنياتي لكم بدوام النجاح.

 

أشاد اللواء اشرف فوزي ..يعد المؤتمر الرابع للمركز العربي الدولي للاستشارات بعنوان دور المراة والفتاة العربية في ظل رؤية 2030 هو مناسبة لعرض التقدم المحرز في تمكين المراة العربية في صناعة النهضة العربية في مصر، وياتي المؤتمر كخطوة جديدة علي طريق ترسيخ اسس شراكة حقيقية للمراة في مسار تنمية المجتمع ، والنهوض به وحلقه ا ضافية علي اطار العمل علي تفعيل دورها الذي تجاوز مرحلة الجدل، واصبح ضرورة حياة وفريضة تنمية.

 

ومع تشابك قضايا التنمية في الداخل، وتزايد التحديات المشتركه في العالم ، وتزايد القناعة بحتمية توسيع مشاركة المراة في دوائر صنع القرار السياسي، وضرورة دعم دورها وقدرتها، قد بلغ نسبة تمثيل المراة كوزيرة،بمجلس الوزراء25%وبلغ عدد القضاضيات 66قاضية ونسبة تمثيلها، في السلك الدبلوماسي24,8%, مجالس ا دارة المؤسسات الصحفية 12,5%من إجمالي الاعضاء وبلغ عدد المقيدين من الفتيات في التعليم 49,2%مقابل50,8%من الذكور، وشغلت المراة العديد من المهن التي كانت حكرا علي الرجال، مأذونة وعمدة ورئيسة قريةواثبتت كفاءه يشيد لها في تلك المهن.

 

اكد اللواء اشرف فوزي يتطلب تحقيق رؤية واهداف الإستراتيجية الوطنية لتمكين المراة المصرية في 2030والعمل من خلال اربعة محاور وهي،

التمكين السياسي وتعزيز الادوار القيادية للمراة، التمكين الاقتصادي، التمكين الاجتماعي ، الحماية.

 

انا

قد يعجبك ايضا
تعليقات