القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الأرصاد تحذّر من تخفيف الملابس: تقلبات جوية وأمطار الأربعاء

107

متا بعه : وفاء خروبه 

نصح الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بعدم تخفيف الملابس، رغم ارتفاع درجات الحرارة نتيجة تأثر البلاد برياح جنوبية غربية قادمة من الصحراء الغربية، خلال فترات النهار، وتنعدم فرص تكون السحب نهائيا.

درجات الحرارة أعلي من المعدلات الطبيعية

وأضاف شاهين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية مها بهنسي، على فضائية Ten، أنّ درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بنحو 4 درجات مئوية، لافتا إلى أنّ الطقس دافئ خلال فترات النهار بارد أثناء فترات الليل، والفرق بين درجة الحرارة العظمى والصغرى يزيد عن 10 درجات مئوية.

انخفاض درجات الحرارة مرة أخري الخميس المقبل

وشدد على ضرورة الاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية، ففترة الاستقرار وارتفاع درجة الحرارة مستمرة حتى الأربعاء، ويوم الخميس تبدأ في الانخفاض مرة أخرى وتعود لمعدلها الطبيعي، محذّرا من تخفيف وتغيير نوعية الملابس تفاديا للإصابة بنزلات البرد.

كميات الرطوبة قليلة للغاية على سطح الأرض

وتابع أنّه رغم الاستقرار في الأحوال الجوية، إلا أنّ كميات الرطوبة قليلة للغاية على سطح الأرض ولا تساعد على تكوين شبورة مائية كثيفة أو ضباب مثل الذي شاهدناه في بداية فصل الشتاء، مؤكدا أنّ الأجواء مستقرة والرؤية واضحة على الطرق وتسمح بحركة السفر على مدار 24 ساعة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات