القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الكورونا محنة إنسانية أم منحة إلهية

232

بقلم_ نهال يونس

أري أمام عيني العالم كله يعيش محنة انتشار مرض كورونا الذي أزعج البشرية كلها ليعرف الناس جميعا أن لهذا الكون رب هو أعلم بخفاياه ويديره حسبما يشاء ليتعلم الكل من هذه المحنة ويعلم أنه لمقاومة هذا الوباء والانتصار عليه لابد من التحلي بالصبر وقوة الإيمان التي تعد هي أول الخطوات للنجاة من هذا المرض الذي لا يعلم مدي خطورته إلا الله ورغم ذلك أجد الناس متفرقة وكل منهم في واد ويتمادون في إطلاق الشائعات علي بعضهم البعض ولا يبالون بما يفعلون فليعلم الجميع أننا في خندق واحد ولا تفرقة بين غني ولا فقير.
إعلموا جميعا أننا مسئولون عن حماية هذا المجتمع بالاهتمام بواجبنا تجاه أنفسنا وأولادنا وإتباع التعليمات والإجراءات الاحترازية لمنظمة الصحة العالمية التي تحسنا علي النظافة والتعقيم الدائم لبيوتنا لنقلل من خطورة انتشار الوباء السريع ويتحمل كل منا مسئوليته تجاه نفسه وأسرته ووطنه كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم “كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته”.
بالرغم من خطورة ما نحن فيه أري أن هناك بعض الناس لا تبالي ولا تهتم بخطورة الموقف وما يمكن أن نصل إليه من تراجع في محاربة هذا الوباء الذي جعل الموت قريبا منا.
لابد أن نتعامل مع هذا الوباء اللعين علي أنه منحة من المولي عز وجل لإختبار عباده وأن يقف كل منا أمام المرآة ليري صورته الحقيقية التي تمثلت في حب النفس وترك الأخرين ولكي نصل إلى بر الأمان لابد أن نتعاون مع كل أجهزة الدولة واتباع التعليمات التي تصدر عنها ولنتحمل مسئوليتنا تجاه هذا الوطن فلنتحد وننسى الخلافات ونتدرع إلى الله بالدعاء ليرفع عنا هذا البلاء. اللهم احفظنا من هذا الوباء وهون علي من أصيبوا وأتم لهم الشفاء وأعدهم إلى أهلهم سالمين وصبر كل من فقد عزيزا وغاليا وأزح الغمة عن هذه الأمه واحفظ بلدنا وشعبها من كل مكروه بكرمك وفضلك يا أرحم الراحمين.

وللحديث بقية مادام في العمر بقية

قد يعجبك ايضا
تعليقات