القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

السيارة الكهربائية الصينية Nio تنافس BMW

210

تقرير أعدته. رحاب الجوهرى

أشتدت المنافسة في سوق السيارات العالمية لتخرج لنا سيارة Nio بأحدث إصداراتها منافسة أشهر الماركات

فقد أطلقت شركة صناعة السيارات الكهربائية الصينية Nio أول نموذج سيارة Sedan لها، لتنافس شركات صناعة السيارات الفاخرة التي تعمل بالبنزين مثل BMW وأودي، واضعة نصب أعينها الفوز بحصة أكبر في أضخم سوق للسيارات في العالم.

يتزامن إطلاق Nio السيارة et7 خلال مناسبة بمدينة تشنغدو في غرب الصين مع بدء منافستها Tesla بيع سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات الفئة واي صينية الصنع في السوق الصينية نفسها.

تهدف Nio للتوسع في طُرزها لجذب مزيد من العملاء.

وتشكل كل من السيارات الـSedan والرياضية متعددة الاستخدامات 46% من إجمالي المبيعات في سوق سيارات الركوب بالصين.

وقال الرئيس التنفيذي وليام لي إن تكنولوجيا البطاريات الجديدة لـNio تتيح للسيارة et7 قطع مسافة تزيد على ألف كيلومتر بشحنة واحدة.

يبدأ سعر السيارة من 378 ألف يوان (58 ألفا و378 دولارا) دون مجموعة البطارية، وهي من أغلى مكونات السيارات الكهربائية، والتي يمكن استئجارها من الشركة.

ويبدأ السعر بعد إضافة مجموعة البطارية من 448 ألف يوان.

وقال لي في مقابلة أن et7 تستهدف منافسة سيارات الفئة الخامسة من BMW والطراز إيه.6 من أودي والفئة إي من مرسيدس بنز.

وأضاف أن “من المعقول” أن يضاهي حجم مبيعات Nio من سيارات et7 مبيعات الفئة الخامسة من بي.إم.دبليو بالصين في المستقبل، لكنه لم يحدد إطارا زمنيا. يبدأ سعر سيارة الفئة الخامسة من 426 ألفا و900 يوان وتبيع بي.إم.دبليو أكثر من عشرة آلاف منها شهريا في الصين.

وأوضح لي أن السيارة et7 سَتُزود بحساسات ليدار – التي تساعد السيارة على استشعار محيطها، وتوجد عادة في السيارات ذاتي القيادة – لمساعدة السائق، وهي التكنولوجيا التي سبق أن انتقدها إيلون ماسك رئيس تسلا الشهير بتصريحاته اللاذعة.

شرعت Tesla للتو في بيع طرازها واي بسعر يبدأ من 339 ألفا و900 يوان.

وتستخدم تلك السيارة الكاميرات لمعاونة السائق.

وتبيع الشركة بالفعل سيارتها السيدان من الفئة 3 المصنعة في شنغهاي.

سلمت Nio نحو 43 ألفا و728 سيارة العام الماضي، وتتجاوز القيمة السوقية للشركة 92 مليار دولار، متخطية مصنعين تقليديين مثل دايملر وجنرال موتورز. ويضخ المستثمرون مليارات الدولارات في مشاريع تطوير السيارات الكهربائية.

وقال لي عندما سئل عن القيمة السوقية المرتفعة للشركة إنها “ليست أمرا سيئا”، لكنه أضاف أن نيو مازالت شركة صغيرة نسبيا مقارنة مع منافسين ذوي باع مثل بي.إم.دبليو فيما يتعلق بحجم المبيعات.

وتبيع الشركة حاليا ثلاثة طُرز رياضية متعددة الاستخدامات من إنتاج مصنعها بمدينة خفي في شرق الصين.

و أعلنت منافستها إكس بانغ خططا لطرح طراز سيدان جديد، إلى جانب سيارتين لها بالفعل، واحدة سيدان والثانية رياضية متعددة الاستخدامات

قد يعجبك ايضا
تعليقات