القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

قرود علي المائدة

222

كتبت /د هبه الببلاوي

تايلاند
بلاد السحر والمناظر الخلابة ..حاباها الله بجمال الطبيعة ونمو أجمل الفواكهة الإستوائية ووفرة في الأسماك وفواكه البحر فإشتهرت بأجمل المأكولات البحرية ..

سياحة تايلاند تعتمد علي طبيعتها كما تعتمد أيضاً علي المهرجانات التي تقام سنوياً تخليداً لأساطير تحكي وتتوارث عبر الأجيال

وفي شهر نوفمبر من كل عام تنظم تايلاند مهرجاناً يطلق عليه مهرجان لوبوري أو مهرجان القرود، وأصبح مقصد للسياحة هناك والتسابق على إطعام القرود والتقاط الصور التذكارية.

وهذا المهرجان الغريب من نوعه يقوم خلاله السكان بتقديم الأطعمة والفاكهة للقرود في بوفيه مفتوح للقرود فقط، ويقام في مدينة لوبوري في شمال تايلاند، واعتمدته الحكومة رسمياً في عام 1988.

ويقام مهرجان لوبوري على أنقاض معبد فرا برانج سام يوت الهندوسي العائد إلى حقبة الخمير قبل ثمانية قرون، وهو أحد أضخم المواقع في المدينة، وتتجول القردة في لوبوري بصورة عادية، ذلك إنها لا تخشى البشر مطلقاً

وتعود قصة مهرجان القرود وتقديم الأطعمه والفاكهة للقرود، إلى أساطير قديمة موروثة في المدينة، تقول إحداها إن أحد القردة ساعد بطل أسطوري يدعى راما، في أحد معاركه فقدم له البطل الأسطوري الطعام كعرفان بالجميل وتوارثت الأجيال العادة منه.

وتقول رواية أخرى وفقاً لسكان المدينة، إنه نوع من الامتنان لقرد شجاع أنقذ عروسًا جميلة من شيطان شرير، له عشرة رؤوس، لذلك يتم تقديم الطعام للقرود كنوع من العرفان.

قد يعجبك ايضا
تعليقات