الأخبارمصر

اليابان.. اول الحضور للقاهرة للمشاركة فى مونديال اليد استقبال باجراءات احترازية مشددة.

كتبت: سناء سعفان
وسط اجراءات احترازية مشددة.. استقبل د. اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بعثة المنتخب اليابانى لكرة القدم بمطار القاهرة للدخول فى معسكر مغلق قبل المشاركة فى بطولة كأس العالم لكرة اليد المقرر إقامته فى مصر خلال الفترة من 13 وحتي 31 من يناير..
وتواجد فى استقبال المنتخب الياباني بمرافقة وزير الشباب والرياضة د. حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد ومسئولى وزارة الصحة المصرية وقيادات مطار القاهرة وسط تطبيق حازم لكافة الإجراءات بمجرد وصول الطائرة للمطار.
ويعد المنتخب اليابانى هو أول المنتخبات وصولا إلى القاهرة للمشاركة فى المونديال العالمى الذى يشهد مشاركة ٣٢ منتخبا للمرة الأولى فى تاريخ البطولة حيث يدخل معسكر مغلقا بالقاهرة قبل البطولة يلتقى خلالها مع المنتخب المصرى فى مباراتين وديتين.. كما يرغب مسئولو المنتخب اليابانى فى الإطلاع على التجربة المصرية فى تنظيم البطولة وسط تلك الأجواء والظروف الصعبة التى يمر بها العالم أجمع بسبب انتشار فيروس كورونا وتأثيره على كافة الدول فى جميع أنحاء العالم فضلا عن تسببه فى إلغاء العديد من البطولات الدولية والقارية خاصة أن اليابان ستنظم دورة الألعاب الأولمبية القادمة طوكيو ٢٠٢١ بعد أن تم تأجيلها لمدة عام بسبب فيروس كورونا.
من جانبه اكد د.. اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أنه تم استقبال المنتخب اليابانى من خلال نطام الفقاعة الطبية الذى تم تطبيقه واعتماده على كافة المشاركين فى البطولة من أجل الحفاظ على سلامة جميع المشاركين.. وقال صبحى للأخبار ان الإجراءات التى تم تطبيقها امس فى استقبال اليابان ستطبق على جميع الوفود القادمة فضلا عن البعثات فى مقر الإقامة او او الملاعب سواء، المباريات او التدريب مشيرا إلى أن الاستقبال امس شهد قياس حراراى لكل لاعب بمجرد النزول من سلم الطائرة والتوجه إلى الاتوبيس المخصص للبعثة والمحدد بعدد معين وفقا للتباعد المطبق على الجميع مؤكدا أن الاتوبيس تواجد بجوار سلم الطائرة مباشرة وليس كما كان معتاد تخصيص أتوبيس للتوجه إلى صالة المطار ومن ثم الخروج مؤكدا أن الجميع شعر بالارتياح فى ظل تطبيق تلك الإجراءات.
وشدد الوزير على التعاون المثمر بين كافة الوزارات والهيئات المصرية فى تنظيم حدث عالمي يؤكد جدارة مصر وريادتها فى تحدى كافة الظروف الصعبة فضلا عن التأكيد على جدارتها بثقة الاتحاد الدولى للعبة على تنظيم البطولة رغم كل الظروف المحيطة.. وشدد أشرف صبحي على الدعم اللا محدود من القيادة السياسية والمتابعة المستمرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذى وده بتوفير كل متطلبات النجاح لضمان نجاح البطولة بالإضافة إلى المتابعة اللحظية من د. مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ورئاسته للجنة العليا المنظمة للبطولة وتفقده الصالات المستضيفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: