الاخبار

«التموين» تكشف عمليات تقليد علامات تجارية شهيرة ببورسعيد

كتبت _ ياسمين ابراهيم

نجحت مديرية تموين بورسعيد، بعد خمسة أشهر من البحث والتحري، فى ضبط مقلدي ثلاث علامات تجارية شهيرة، وتحرير المخالفات لهم وإحالتهم إلى جهات التحقيق، وذلك من خلال الحملات الصباحية والمسائية التي تشنها على الأسواق والمحال التجارية، ومتابعة الشكاوى الواردة إلى المديرية من خلال غرفة عمليات المديرية.

وتعود أحداث القضية إلى تاريخ 19 يونيه الماضي، حيث بدأت التحركات والتحريات فور ورود معلومات وشكاوى من أصحاب علامات تجارية كبرى مسجلة بالإدارة العامة للعلامات التجارية مفادها وجود عدداً من العلامات المقلدة للعلامة التجارية خاصتهم بالأسواق.

وعلى الفور صدرت التعليمات من ناصر ثابت وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد بسرعة التحقيق فى هذه الشكاوى وتشكيل فريق بحث مكون من صابر عبد العال وإبراهيم المياح كبار مفتشى الرقابة التجارية.

وأسفر البحث عن اكتشاف تقليد ثلاث علامات تجارية كبرى شهيرة ببورسعيد، وتم تحرير عدداً من المخالفات الأتيه:

المحضر رقم 4717/2020 جنح المناخ و3457/2020 جنح الشرق و3747/2020 جنح العرب و3746/2020 جنح العرب و4715/2020 جنح المناخ، وذلك وفقا لأحكام القانون 82 لسنة2002 بشأن حقوق الملكية الفكرية حيث لايجوز استغلال أو استخدام العلامة التجارية إلا بعد موافقة صاحب العلامة الأصلية.

وتم سحب عدداً من العينات من أصحاب العلامات الأصلية والعلامات المقلدة وإرسالها إلى نقطة الإتصال لشئون العلامات التجارية وبعد إتمام الإجراءات بموجب تقريراً مفصلاً تبين وجود تشابه جوهرى فى استخدام العلامة التجارية والذي من شأن هذا التشابه إحداث الخلط واللبس لدى جمهور المستهلكين للعلامة التجارية المسجلة للشاكي والمتمتعة بالحماية القانونية داخل جمهورية مصر العربية حتى تاريخه وبما يعد مخالفاً لأحكام الكتاب الثاني والخاص بالعلامات والبيانات التجارية والتصميمات والنمازج الصناعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى