الاخبارعالمي

أئمة ليبيا الدراسين بالدورة التدريبية بمنظمة خريجي الأزهر يزورون مجمع البحوث الإسلامية

كتب- محمد رأفت فرج
زار أئمة ووعاظ ليبيا الدارسين في الدورة التدريبية التي تعقدها المنظمة العالمية لخريجي الأزهر لعدد 35 إمامًا وواعظًا ليبيا، مجمع البحوث الإسلامية اليوم الخميس، وذلك في إطار برنامج الزيارات الميدانية الخاص بالدورة.
وخلال الزيارة أشاد الوفد الليبي بدور مجمع البحوث الإسلامية، وما يقوم به من مجهودات من خلال لجانه، لترسيخ الوسطية الدينية، والتي يستمدها من كونه أحد المؤسسات الهامة التابعة للأزهر الشريف، مؤكدين أن هذه الزيارة تمثل أهمية كبيرة، لما لمجمع البحوث الإسلامية من ثقل في العالمين العربي والإسلامي.
كما رحب الدكتور سعيد عامر، الأمين عام المساعد بمجمع البحوث، بالأئمة المتدربين، مؤكدا على الدور المهم الذي تقوم به المنظمة على مستوى العالم في مواجهة التطرف والإرهاب، من خلال تدريب الأئمة والدعاة من الخارج، وعبر فروعها الخارجية.
كما قام المجمع بإهداء مجموعة من إصداراته الفكرية للأئمة الليبيين، بهدف مساعدتهم على إثراء معارفهم، وصقل مهاراتهم العلمية، من خلال المطالعة والدرس.
وفي نهاية الزيارة تقدم أعضاء الوفد، بالشكر للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس مجلس إدارة المنظمة، لإتاحتها هذه الفرصة لهم للوقوف عن قرب عما تقوم به كافة المؤسسات الأزهرية في مواجهة الفكر المتطرف، وترسيخ قيم الوسطية والاعتدال.
يذكر أن المنظمة تعقد هذه الدورة لعدد 35 إماماً وواعظا ليبيًّا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى