مقالات

شافكي المنيري: عزة هيكل تبهرك بكونها امرأة مصرية مشرفة وطنية أصيلة …كتب /محمد عزت

كتب صباح اليوم على صفحتها الشخصية الإذاعية الكبيرة شافكي المنيري تقول “يوم الاثنين الماضي تشرفت بقبول دعوة كريمة من دكتورة عزة هيكل عميد كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا).. لإجراء ندوة مع طلبة الكلية، وكانت الندوة في حديقة الكلية نظرًا للإجراءات الاحترازية، وكانت ندوة رائعة عن الإعلام وعن تجربتي ومشواري في مجال الإعلام، سعدت بالحوار مع الطلبة في وجود أساتذة الكلية المحترمين وابهرتني الأستاذة عزة هيكل بحماسة وحيوية ونشاط داخل الكلية تنسي أنها العميدة.

وتابعت الإذاعية شافكي المنيري تقول “لأنها لم تستقبلني في المكتب بل كانت في أرجاء الكلية الكبيرة تتابع وتمر وتتناقش مع الطلبة عندها حماس الأستاذة ودقة وجدية العميدة واهتمامها بكل التفاصيل الكثيرة بساطة ولطف في حواراتها مع الطلبة بروح التوجيه الراقي المتفهم جدًا لأجيال جديدة تحتاج لتعليم مختلف وروح أعلى في التواصل معهم.

وتؤكد شفاكي المنيري “دارت الندوة بجمالها وصدقها مني إلى الطلبة وإلى كلام للاستاذة ثم لخصت الندوة بكلمة من دكتورة عزة هيكل التي تحرص على تقديم ندوات للطلبة واختيار شخصيات ورموز لها تجارب تفيد الطلبة ولأنها أستاذه أدب مقارن وكاتبة إنسانة مثقفة فهي دقيقة حتي في اختيار شخصيات تضيف للطلبة ولا تأخذ من وقتهم .. رأيت دكتورة عزة هيكل تتعامل مع منصبها كعميدة و كحارسة على عقول وآمال لطلبة تتمنى أن تقدم لهم أرقي ما وصل العلم إليه وكنت أراقبها وأنا أحتسي الشاي بعد انتهاء الندوة في صحبة الصحفي الكبير والكاتب محمد الشبه الذي يقوم أيضا بالتدريس والتدريب للطلبة..

وتسرد الإذاعية قائلة “ووجدت دكتوره عزه تراجع مع تفاصيل العمل اليومية مع الموظفين وبعض القائمين علي العملية التعليمية بدقة عالية ومهارة المرأة المصرية المشرفة التي لا تتهاون في الإهمال أو التقاعس .. هكذا تكون المرأة القوية بعملها وخبرتها عندما تتبوأ مكانا وصرحا علميا .. وأخذت أتابع القصص التي أهدتها لي د عزة ، تنوع الموضوعات واختلافها بلغة عالية الثقافة والرقي .. وظلت هي تتابع عملها بانتظام شديد دون ان تضيع وقت ..

ختمت شافكي المنيري كتابتها صباح اليوم “سيدة مشرفة، وطنية، أصيلة، وجه مصري واقف على أرض صلبة لأنها تربت في بيت عظيم من الثقافة والفكر والرقي، ودعتها وانا سعيدة أننا في أمان أمام سيدات مصر الفضليات الذين يشرفون كل موقع في كل مكان بمهنية ودقة واحتراف ..
كله ينطبق علي الاستاذة الدكتورة عزة هيكل سيدة مصرية مشرفة..
انتهت الندوة وعدت سعيدة بها و بالتكريم وسعيدة بهذه السيدة المحترمة دكتورة عزة هيكل احترامنا وتحياتنا لك دائما..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى