المحافظاتقنا

عضو مجلس الشيوخ بقنا يهدي شاب قعيد كرسي كهربائي

قنا: أحمد عبدالله القواسمي
فاجأ أسامة الهواري، عضو مجلس الشيوخ بمحافظة قنا، شابا أصيب بعجز كامل قبل أشهر على خلفية إصابته بكسر في العمود الفقري خلال عمله، بالزيارة لمنزله بقرية الكرنك التابعة لمركز أبوتشت، ووقع على استمارة برنامج ” رعاية ” لتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية والاجتماعية والاقتصادية.
وأهدأ ” الهواري ” الشاب كرسي كهربائي متحرك، والذي كان حلما من أحلام الشاب البسيط، ليستطيع الخروج من المنزل بمفرده دون الارتباط بأحد من أفراد أسرته، لانشغالهم في أعمالهم وشعوره بأنهم يرهقهم بخروجه للشارع .
وقال عضو مجلس الشيوخ، أن الكرسي الكهربائي هو أول عمل إنساني للبرنامج الذي يستهدف توفير رعاية طبية كاملة للشاب، مشيرا إلي أنه تم توزيع أكثر من ٢٠٠٠ استمارة من برنامج (رعاية) الذي أطلق قبل يومين لرعاية ٢٥٠٠٠ شخص بواقع ٥٠٠٠ أسرة من المستفيدين في مرحلته الأولي فقط، حيث تقدم إليهم رعاية مميزة سواء طبية متكاملة ” عمليات جراحية بالمجان وكشوف طبية في مجالات وتخصصات متعددة ” وتوزيع مواد غذائية وإعاشة وتجهيز عرائس وتوفير فرص عمل وكافة أوجه الرعاية التي يعتمدها البرنامج المنفذ علي ثلاث مراحل.
وافتتح أسامة الهواري مكتب الخدمات الجماهيرية بمركز أبوتشت ليكون همزة الوصل بين المواطن البسيط والأجهزة التنفيذية على مختلف مستوياتها، موجها الشكر والتقدير لفريق العمل بالمكتب الذي يبذل قصاري جهده لرسم البسمة علي وجوه البسطاء من أبناء المركز.
وعقد ” الهواري ” لقاءا جماهيرا بقاعة السعد بمدينة أبوتشت، بحضور جمع غفير من المواطنين والقيادات الشعبية تم خلاله مناقشة العديد من الملفات والقضايا المهمة للمواطن بمركز أبوتشت، وعلى رأسها ملفات مياه الشرب والصحة والطرق والكباري والتعليم بجانب تلقي طلبات المواطنين الخاصة لعرضها علي الجهات التنفيذية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى