عالمي

واشنطن تبدأ إجراءات الحد من الرحلات البريطانية… كتب/ محمد عزت

قال مسؤولون أمريكيون وشركات الطيران ان الولايات المتحدة تدرس مطالبة جميع الركاب المسافرين من المملكة المتحدة بتلقي اختبار COVID-19 سلبيًا في غضون 72 ساعة من المغادرة كشرط للدخول.

وكان فريق عمل خاص بفيروس كورونا بالبيت الأبيض قد طلب اختبارات ما قبل الطيران بعد اجتماع يوم الاثنين بشأن ظهور سلالة فيروس كورونا جديدة شديدة العدوى في بريطانيا دفعت عشرات الدول إلى إغلاق حدودها مع بريطانيا.

قال مسؤولون في شركات الطيران والولايات المتحدة إن طلب اختبار الوافدين إلى المملكة المتحدة حظي بتأييد أعضاء فرقة العمل. وقالوا إن البيت الأبيض لم يتخذ بعد قرارًا نهائيًا بشأن هذه المسألة.

في وقت سابق ، وافقت شركات الطيران التي تدير رحلات جوية من لندن إلى مطار جون إف كينيدي الدولي طواعية على طلب من حاكم نيويورك أندرو كومو بالسماح فقط للمسافرين الذين ثبتت نتائج اختباراتهم السلبية بالسفر.

قالت شركات الطيران الثلاث – بريتيش إيرويز ، ودلتا إيرلاينز ، وفيرجن أتلانتيك – إنها ستبدأ في فحص الركاب على تلك الخطوط هذا الأسبوع.

تقوم شركات النقل الكبرى عبر المحيط الأطلسي ، التي قطعت الرحلات الجوية بشكل كبير خلال الوباء ، بتنفيذ اختبار تجريبي لـ COVID-19 بين بعض المدن الأمريكية والأوروبية كطريقة لإنشاء “ممرات سفر” آمنة والمساعدة في تقليل الحجر الصحي والقيود الحكومية.

في الشهر الماضي ، أوصى أعضاء فرقة العمل البيت الأبيض بإنهاء القيود التي تمنع معظم المواطنين غير الأمريكيين من دخول الولايات المتحدة إذا كانوا في المملكة المتحدة ، وأيرلندا ، والبرازيل ، و 26 دولة في ما يسمى بحدود شنغن- منطقة خالية من أوروبا خلال الأسبوعين الماضيين.

و يأمل بعض مسؤولي الخطوط الجوية أن تساعد إضافة متطلبات اختبار جديدة في تعليق قيود الدخول.

في 21 نوفمبر ، أصدرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها توصيات جديدة تدعو للاختبار قبل وبعد السفر الجوي الدولي.

أوصت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) الشهر الماضي بإجراء اختبار للمسافرين الجويين الدوليين من خلال اختبار فيروسي قبل 1-3 أيام من رحلتهم لتقليل الانتشار أثناء السفر ويجب أن يخضع المسافرون للاختبار بعد 3-5 أيام من السفر والبقاء في المنزل لمدة 7 أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى