عالمي

سلالة بريطانيا من كوفيد 19 تجبر أوربا على عزل بريطانيا …كتب /محمد عزت

أغلقت المملكة المتحدة يوم الاثنين عن معظم أنحاء أوروبا بعد أن قطع أقرب حلفائها علاقات النقل بسبب مخاوف بشأن سلالة جديدة من فيروس كورونا ، مما أدى إلى فوضى للأسر والشركات قبل أيام فقط من خروجها من أوروبا. مدار الاتحاد.

وأغلقت فرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وأيرلندا وبلجيكا وإسرائيل وكندا علاقات السفر بعد أن حذر رئيس الوزراء بوريس جونسون يوم السبت من أن سلالة جديدة شديدة العدوى من الفيروس تشكل خطرا على البلاد.

وسيرأس جونسون اجتماع استجابة طارئة يوم الاثنين لمناقشة السفر الدولي ، ولا سيما تدفق الشحن من وإلى بريطانيا.

أغلقت فرنسا حدودها مع المملكة المتحدة أمام الأشخاص والشاحنات ، وأغلقت أهم شريان تجاري لها مع أوروبا ، وهي خطوة قال وزير النقل جرانت شابس إنها مفاجأة.

قال شابس لشبكة سكاي: “أنا على اتصال برقمي المقابل في فرنسا ، ونحن نفعل كل ما في وسعنا لإعادة ذلك ، في الواقع قالوا لنا إنهم يريدون إعادة تشغيل ناقلات النقل بأسرع ما يمكن”.

وقال شابس إن رفع الحظر بأسرع ما يمكن كان من أولوياته ، لكن بالنظر إلى الاستعدادات البريطانية لنهاية الفترة الانتقالية لبريكست ، فإن البلاد مستعدة.

أطلقت الحكومة البريطانية خطط طوارئ لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي للتعامل مع تأخيرات النقل في منطقة كنت بجنوب إنجلترا. الشاحنات مكدسة على الطريق السريع M20 المغلق أمام حركة المرور العادية. كما سيتم استخدام مطار قريب لحمل الشحن.

تأتي فوضى السفر قبل أيام فقط من موعد خروج المملكة المتحدة من مدار الاتحاد الأوروبي – أو بدون – صفقة تجارية لا يزال المفاوضون يحاولون حلها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: