الاخبارمصر

كلية الإعلام جامعة الأزهر تحتفل باليوم العالمي للغة العربية

كتب _محمدرزق

عقدت كلية الاعلام بجامعة الأزهر ندوة، اليوم الأربعاء، بالاشتراك مع رابطة الجامعات الإسلامية وذلك تحت عنوان “حماية اللغة العربية… الوسائل والطرائق”.

حيث عقدت الندوة بحضور كلا من دكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، والدكتور ابراهيم الهدهد رئيس الجامعة السابق، ومقرر النهوض باللغة العربية، والدكتور أسامة محمد العبد، الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية.

وبدأ الندوة الدكتور غانم السعيد غانم عميد كلية الاعلام بالحمد والصلاة على النبي، ثم قام بتحية كلا من السادة الحضور، وقام بالحديث عن اللغة العربية قائلاً أن اللغة العربية هي اللغة المقدسة بما يقرب من مليار مسلم، وشرفها الله من بين لغات العالم، فكانت لغة القرآن الكريم.

بعد ذلك ألقى الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الازهر كلمتة، وبدأ بالحمد والصلاة على النبي، وبتحية كلا من السادة الحضور، وقام بالتحدث على مكانه اللغة العربية في القرآن ومكانتها، وأكد على المحافظة والدعوة للمحافظة عليها.

وأكد على أن اللغة العامية لا يمكن أن تكون لغة رسمية بدون قوانين، وقال أيضاً أن البعض يقوم باستخدام وسائل الاعلام للتعقيد في اللغة العربية، وأعطى بعض الأمثلة التي تشير إلى ذلك.

وأشار الأستاذ الدكتور، أسامة الشريف علي دور الإعلام في الحفاظ على اللغة العربية.ودور القنوات الفضائية أيضا دورها في الحفاظ على اللغة العربية لغة القرآن الكريم.

والجدير بالذكر أن أ.د إبراهيم الهدهد ، رئيس جامعة الأزهر الشريف سابقا أكد أنه قد تم وضع شرط في فترة رئاسته للجامعة أن تدرس السادة الأساتذة باللغة العربية ، اكد الدكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر أنه مازال يعمل بهذ الشرط حتي الآن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى