الصحة والجمال

الجسم المثالي …كتبت/هبه علي

الكثير منا يبحث عن الجسم الرشيق الجذاب ولكن ما هيا مواصفات الجسم الرشيق
وهل اللياقة تعني أن يصبح شكل جسدك أفضل من أجساد الآخرين، أم يصبح تناسق جسدك أفضل كثيرا مما كان هو نفسه في السابق.للإجابة علي تلك الأسئلة يجب التعرف علي الجسم المثالي .
وأنواع الأجسام تختلف في أشكالها وأنواعها، وقد لا يعتمد الشكل على الوزن فقط ..بل يعتمد علي اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة

والسؤال هنا ليس: هل تستطيعين؟، بل السؤال هو: هل ستفعلين؟
وسنشرح هنا نوع كل جسد ونوعه وطريقة الأكل المثالية التي يجب إتباعها.

الجسد عريض ظاهر :
وهذا الجسد يُظهر التكوين الحقيقي للجسم؛ لأنّه لا يحتوي على كميات كبيرة من الشحوم، أو العضلات، ويتميّز بالضيق في الكتفين والصدر والبطن بالإضافة إلى دقة الأطراف، وأصحاب هذا الجسد يجب عليهم أن يبتعدوا عن التوتر، وعدم بذل طاقة كبيرة أثناء اليوم، والاهتمام بتناول الطعام الذي يحتوي على البروتين لبناء العضلات، وكذلك الكربوهيدرات والألياف والفيتامينات.

الجسد المليء بالعضلات:
وهو يكون مكتنزاً بالعضلات، وصاحبه يمتلك أكتافاً عريضة وذراعين مليئين بالعضلات وسيقان قوية، بالإضافة لعدم وجود كمية كبيرة من الدهون فيه فهو جسم رياضيّ، ويجب على أصحاب هذا الجسد شرب كميات كبيرة من الماء، بالإضافة للاهتمام بتناول المواد الغذائية المحتوية على البروتين والكربوهيدرات، والمحافظة على الجسم من الدهون.

الجسد الملئ بالدهون :
هو الجسد الذي غلب عليه الدهون، وهو معرّض للأمراض أكثر من غيره، ويجب على أصحاب هذا الجسم أن يقوموا بممارسة الرياضة بشكل يوميّ ومنتظم، واتباع الحميات الغذائية المناسبة، والتقليل من تناول الطعام والزيادة بشرب المياه.

أما أشكال الأجسام فهناك :
الجسم النحيل بشكل عمودي:
وهذا الجسم يفتقر للمعالم الأنثوية كالمنحنيات، ويجب على أصحابه ممارسة الرياضة التي تعمل على زيادة حجم الأرداف والمؤخرة، وتناول الأغذية التي تساعد على بناء العضلات وإظهار شكل الجسم. جسم المثلث المقلوب: وهذا الجسم يتميز بالأكتاف العريضة والوسط الضيق، ويجب تجنّب ممارسة الرياضة للجزء العلوي من الجسم حتى لا يضخمه بشكل أكبر، ويجب التركيز على الأجزاء السفلية كالأرداف.

الجسم التفاحة:
تتجمّع الدهون في هذا الجسم في المنطقة العليا من الجسم كالبطن والصدر والذراعين، وتنعدم في المنطقة السلفة كالأرداف والساقين. ويجب على هذا أصحاب هذا الجسد ممارسة التمارين الرياضية في منطقة البطن، واتباع حمية غذائية للتخلص من البطن، بالإضافة للوصفات المتعددة التي تساعد على التخلص من البطن. الجسم على شكل مستطيل: يكون الخصر في هذا الجسم مسطحاً، ويجب على أصحابه التركيز على ممارسة الرياضة لمنطقة الأرداف والمؤخرة لشدهما.

الجسم الكمثري :
تتوزع الدهون في هذا الجسم بشكل تدريجي من الأعلى إلى الأسفل، ويجب على أصحابه ممارسة بعض التمارين كالرقص والقفز للتخلص من الدهون المتراكمة بالأرداف، ولا يجب تناول الطعام الذي يزيد من نسبة الدهون بالجسم. الجسم الممتلئ بشكل متناسق: كالساعة الرملية الممتلئة، وهذا الجسم يعدّ مثالياً للمتلئات حيث تتوزّع الدهون بشكل متساوٍ ومتوازنٍ في كافة الجسم، ويجب على أصحابه المحافظة على ممارسة الرياضة، واتباع نظام غذائي مناسب للجسم.

الجسم المثالي:
وهو الجسم الصحي والمتناسق، ويجب على أصحابه المحافظة على هذا الجسم الذي يشبه الساعة الرملية المثالية، من خلال المتابعة المستمرّة للرياضة.

وفي العموم سواء جسمك تفاحي ام كمثري أم مثالي عليكي بممارسة الرياضة فاممارسة التمارين الرياضية لا تزيد فقط من نشاط الجسم، بل ترفع كذلك من درجة تنبيه وتركيز العقل، فيسير كل شيء بشكل أفضل-
ولا تنتظري أبداً قدوم اللحظة المناسبة، لتعديل جسمك فمثل هذه اللحظة قد لا تأتي أبداً، بل عليك أن تصنعيها بنفسك. والرشاقة عنوان الصحة و الجمال و كذلك الإرادة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى