الاخبارمصر

القبض على شبكة لتزويج القاصرات عرفيا على الفيس بوك

 

متابعة _ السيد عيد
أدلى المتهمون بتكوين شبكة لتزويج الفتيات القاصرات عرفيًّا باعترافات تفصيلية أمام النيابة العامة.

وأكدت إحدى المتهمات وتبلغ من العمر 33 سنة أنها قرأت على إحدى صفحات الفيس بوك إعلانا لتزويج الفتيات مقابل الحصول على مبالغ مالية 100 ألف جنيه، فتواصلت مع أدمن الصفحة الذي تبين فيما بعد أنه وسيط الزواج لدى أحد الأثرياء العرب وطلبت منه الحصول على عريس إلا أن صورتها لم تعجب العريس، فأرسلت إليه صورة شقيقتها التي تبلغ من العمر 16 عاما ومتزوجة وخدعته بأنها بكرا وتبلغ 14 عاما فقط.

وأضافت المتهمة أن من أهم شروط الزواج أن تكون الفتاة أقل من 14 عاما وبكرا، على أن تحصل بعد موافقة العريس على مبلغ مالي 100 ألف جنيه والوسيط 30 ألفا.

وبسؤال المتهم الوسيط أكد أنه عقب الاتفاق بينهم أكد له العريس أنه سيدفع للفتاة مبلغ 200 ألف جنيه عن فترة زواج 3 أيام فقط ولم يكن يعلم أن الفتاة ليست بكرا وأنها أكبر من 14 عاما.

وأمرت النيابة بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات.

وكانت أجهزة الأمن، ضبطت القائمين على إدارة صفحة على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” تروج لزواج القاصرات عرفيًّا نظير مبالغ مالية.

وكانت معلومات وردت لإدارة مكافحة الهجرة والاتجار بالبشر بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة عن قيام أحد الأشخاص بتزعم جماعة إجرامية منظمة تعمل بصفة سرية منتظمة تخصصت فى الاستغلال الجنسى للنساء عن طريق التواصل مع راغبى المتعة الحرام من خلال إنشائه صفحة على موقع “فيس بوك” بالاشتراك مع سيدتين أخريين، واستخدامها فى استقطاب راغبى الزواج من الفتيات القاصرات نظير مبالغ مالية.

وباستكمال التحريات وجمع المعلومات اللازمة وبالتنسيق مع قطاعى الأمن الوطنى و الأمن العام ومديرية أمن الجيزة والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات تم ضبط كلٍ من: منشئ الصفحة المشار إليها” والسيدتين .

وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى