الاخبار

احتفالية بمناسبة مرور 45 عام علي افتتاح متحف الأقصر

الأقصر–حماده النجار السليمى

شهد محمد عبد القادر نائب محافظ الأقصر الاحتفالية التي نظمها متحف الأقصر بفناء المتحف الخارجي وذلك بمناسبة مرور 45 عام علي افتتاح وتأسيس المتحف فى ديسمبر 1975 فى عهد الرئيس الأسبق محمد أنور السادات ، وذلك بحضور رئيس جامعة الأقصر الدكتور محمد محجوب والدكتور هشام الليثي ممثلا عن وزارة الأثار والدكتور علاء المنشاوي مدير متحف الأقصر والسيدة الينا بتشكوف رئيس البعثة الاثرية الامريكية المصرية العاملة بمنطقة القرنة وعدد كبير من الأثريين والسياح وافراد البعثات الاثرية العاملة في الأقصر .
وعلي هامش الاحتفالية افتتح نائب المحافظ معرض المكتشفات الحديثة بالمتحف والذي يضم لوحات إيضاحية لاحدث الاكتشافات في منطقة العساسيف وجبل القرنة .
اكد نائب المحافظ اهمية اقامة مثل هذه الفاعليات ومساهمتها في تنشيط حركة السياحة وتعريف زوار الأقصر والمواطنين بتاريخ المنشأت التي تضم اهم القطع الأثرية مشيرا الي ان متحف الأقصر يعد متحف تاريخي كبير ومميز لما يحويه من اهم القطع الاثرية النادرة .
تم خلال الاحتفالية تكريم رواد العمل بالمتحف وقياداته السابقين وعدد من قيادات البعثات الأثرية العاملة بالأقصر كما شهدت الاحتفالية جولة داخل المتحف للضيوف والمشاركين في الاحتفالية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى