الأقصر

مستشفي أرمنت التخصصي بالأقصر تنجح فى إنقاذ حياة سيدة لديها حمل خارج الرحم

 

الأقصر–حماده النجار السليمى

نجح فريق قسم “النساء والتوليد” بمستشفى أرمنت التخصصي غرب محافظة الأقصر بقيادة، الدكتور أحمد بسيونى مدير عام المستشفى، والدكتور محمد عز الدين رئيس قسم النساء والتوليد بالمستشفي، في إنقاذ حياة سيدة لديها حمل خارج الرحم، حيث كانت تعاني من نزيف داخلي مستمر .

حيث أستقبل قسم الأستقبال بمستشفى أرمنت التخصصي، حالة السيدة “م ع ف” والتي تبلغ من العمر 27 عاماً، وذلك في تمام الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل، وهي في حالة خطرة.

وقال الدكتور محمد عز الدين رئيس قسم النساء والتوليد بالمستشفى، أنه علي الفور تم عمل جميع الفحوصات اللازمة للحالة ومن خلال الآشعة التليفزيونية تبين وجود نزيف داخلي شديد وأنفجار في الأنبوبة اليسرى من الرحم وسقوط الحمل في تجويف البطن.

وأضاف “عز الدين” أنه تم حجز الدم ودخول الحالة لغرفة العمليات بصفة عاجلة، وتم إزالة النزيف الداخلي والحمل الخارج الرحم والأنبوبة المنفجرة، وتم حجز الحالة في العناية لتعويض وظائف الجسم وتعويض الأنيميا بنقل الدم والبلازما، مشيراً إلى أن طاقم العمل الطبي على قدر كبير من الكفاءة والمهنية في التعامل السريع مع الحالات الطارئة، كما أكد على أن غرفة العمليات شهدت تطبيق الإجراءات الإحترازية ضد فيروس كورونا، وضم الفريق الطبي المشارك في العملية الدكتورة نشوي السيد، وطبيب التخدير أحمد أبو الحسن، ومجموعة التمريض .

ووجه الدكتور أحمد بسيوني مدير عام مستشفى أرمنت التخصصي، الشكر إلى جميع الأطباء والتمريض والعاملين بالمستشفى على دورهم في تخفيف الآلام عن المرضى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى