قنا

الفرق الطبية تواصل تطعيم طلاب المدارس ضد الالتهاب السحائي والتطعيم الثنائي بأبوتشت

 

كتب: أحمد رضوان
واصلت الفرق الطبية بمركز أبوتشت، شمالي محافظة قنا، تنفيذ حملة تطعيم طلاب المدارس، ضد مرض الالتهاب السحائي والتطعيم الثنائي.

قال الدكتور “صبرى رشوان ” مدير التأمين الصحى بأبوتشت ،إن الفرق الطبية نفذت حملة تطعيم طلاب المدارس ضد مرض الالتهاب السحائي، والتطعيم الثنائي بمدارس مركز أبوتشت، منذ بداية نوفمبر الماضي، ومازالت الحملة مستمرة حتى الآن، مع اتخاذ الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا أثناء التطعيمات.

وأضاف ” رشوان “، أن الحملة تستهدف التطعيم ضد الالتهاب السحائي، للصف الأول الإبتدائي، والإعدادي، والثانوي”، بمدارس مركز أبوتشت وقراه، والتطعيم الثنائي للصفين الثاني والرابع الابتدائي، للوقاية من النزلات الموسمية.
مع استمرار حملة الأنيميا والتقزم لطلبة المدارس المرحلة الإبتدائية
وحملة اكتشاف المبكر لفيروس cللصف الأول الإعدادي

وأشار “المدير”، إلى أن التطعيم يتم من خلال الفرق الطبية المدربة، مضيفا أنه تم التنسيق الكامل بين مديرية التربية والتعليم و مديرية الصحة؛ لتنفيذ الحملة، وتوفير المستلزمات اللازمة لها، مؤكدا أن التطعيمات آمنة، وليس لها أي آثار جانبية، ولا تتعارض مع أي علاج أو أدوية.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، وبناء على تعليمات الدكتور “ممدوح وشاحى” مدير فرع جنوب الصعيد للتأمين الصحى ، الدكتور “نبيل مهران” نائب مدير الفرع والدكتور “أيمن خضارى” مدير الشئون الطبية للتأمين الصحى بقنا، للحفاظ على صحة الطلاب، والوقاية من الأمراض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى