الاقصرالمحافظات

جمعية أنهار الخير بإسنا جنوب الأقصر تحتفل باليوم العالمي لأصحاب الهمم والقدرات الخاصة

الأقصر–حماده النجار السليمى
نظمت جمعية أنهار الخير لتنمية المجتمع بمدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، بالإشتراك مع النائبة زينب السلايمي عضو مجلس النواب، اليوم الخميس، أحتفالية اليوم العالمي للمعاق والذي يصادف الثالث من ديسمبر من كل عام، والذي تقرر تخصيصه للأطفال ذوي الأحتياجات الخاصة، وذلك بمركز شباب السلام الرياضي بإسنا .
وحضر الأحتفالية النائبة زينب السلايمي عضو مجلس النواب، والنائب باهي أمين عضو مجلس النواب، وسعاد الشاذلي مديرة جمعية أنهار الخير بإسنا، وعدداً من القيادات الدينية والتنفيذية والشعبية، والجمعيات الخيرية، وبمشاركة مدرسة التربية الفكرية، وعدد من أبناء مدينة إسنا، الذين قاموا بتنظيم العديد من الأنشطة.
وقالت النائبة زينب السلايمي عضو مجلس النواب عن دائرة مركز ومدينة إسنا، إن الإحتفالية أقيمت بالتعاون مع جمعية أنهار الخير لتنمية المجتمع بإسنا، بحضور عدد من الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة وتضمن برنامج الحفل، إقامة مسرح عرائس وورشة فنون تشكيلية وفقرات ترفيهية وتوزيع الهدايا التذكارية لذوي الهمم والقدرات الخاصة.
وأشارت السلايمي، إلى “أننا سنسعى جادين لإستثمار كل فكر وابتكار وإبداع وإنتاج للعمل على دمج أبنائنا من ذوي الهمم الخاصة في المجتمع و الحصول على حقوقهم مثل كافة فئات المجتمع، وعليهم واجبات يحرصون على أدائها وهو ما سيساهم في تنمية وطننا الغالي مصر والنهوض به حتى نصل بتكاتف الجميع وترابطه إلى كل ما نصبو إليه من آمال وطموحات”.
يشار إلى أن اليوم العالمى لذوى الاحتياجات الخاصة، يوافق الثالث من ديسمبر من كل عام، ويهدف لدعم ذوى الاحتياجات الخاصة، وهذا اليوم خصص من قبل الأمم المتحدة منذ عام 1992 لدعم ذوى الاحتياجات الخاصة، ويهدف هذا اليوم لزيادة فهم قضايا الإعاقة والتوعية بأهمية ضمان حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة.
كما يهدف هذا اليوم إلى زيادة الوعى بأهمية دمج الأشخاص ذوى الإعاقة في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وأعلن الاحتفاء باليوم الدولي للأشخاص ذوى الإعاقة في عام 1992 بموجب قرار الجمعية العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى