الأقصرالمحافظات

الأقصر تستضيف ورشة عمل لتدريب النحالين في صعيد مصر علي تربية ملكات النحل

متابعة
القذافي مراد
الاقصر
عقد اليوم في محافظة الأقصر تحت رعاية المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، ورشة العمل لمشروع PLANT-B ، والتي شاركت فيها هيئة البريما ومركز البحوث الزراعية لتدريب «النحالين» في صعيد مصر، وذلك تحت عنوان «تربية ملكات نحل العسل والأهمية الاقتصادية للنحل» بالأقصر.
حضر المؤتمر اللواء دكتور عماد ابو العزائم السكرتير العام المساعد لمحافظة الأقصر نائبا عن محافظ الأقصر ، والدكتور هاشم محمد نائبا عن رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور احمد عبد المجيد مدير معهد وقاية النباتات، وعدد من علماء بحوث النحل في مصر. وشرحت مديرة المشروع الدكتورة سعاد شعيرة الأستاذة بقسم المكافحة الحيوية، أهداف المشروع ومنها التعريف بالتنمية الاقتصادية للنحل، وزيادة كفاءة النحال المصرى في تربية النحل بالإضافة إلى المعوقات التي تواجه تربية النحل في صعيد مصر وكيفية مواجهتها.
كما أوضح اللواء دكتور عماد ابو العزائم، أن محافظة الأقصر تدعم كل المؤتمرات العلمية التي تقام في الأقصر مضيفا أن المحافظة مستعدة لمساعدة الشباب المتقدمين لإقامة مشروعات زراعية وخاصة في صناعة نحل العسل لأن محافظة الأقصر تمتاز بالتنوع النباتي لجوها الدافئ.
اختتمت الورشة بعقد عدد من المحاضرات من علماء مركز البحوث الزراعية بقسم النحل وتعليم النحالين تربية ملكات النحل ومقاومة أمراض وافات النحل باستخدام طرق المكافحة المتكاملة التي تهدف إلى تحقيق منتج صحي أمن خالي من متبقيات المبيدات.
يتضمن اللقاء زيارة حقلية وتدريب عملى للمربين وجولة سياحية.
١
٣ تعليقات
تمت المشاهدة بواسطة ٤
أعجبني

تعليق

التعليقات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى