عالمي

جهود مكثفة لإنجاح مشروع المصالحة الفلسطينية

كتبت – صفاء محمد

يبذل المجتمع الدولي والعربي المزيد من الجهود حتى اللحظة في خصوص نجاح مسار المصالحة بين قطبي المقاومة الفلسطينية حركتي فتح وحماس، حيث تعمل القيادات من الجانبين لتجاوز العقبات الكثيرة التي تفرضها الاختلافات الجوهرية في وجهات النظر في خصوص التنسيق المشترك للرد على محاولات الاحتلال لقبر الحلم الفلسطيني في دولة ذات سيادة على الأرض الفلسطينية.

في هذا الإطار، تطرق المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم في محادثة صحفية إلى مستجدات مشروع المصالحة بين حركتي فتح وحماس، مؤكدًا أن التقدم الذي يسير في المحادثات يصاحبه تعثر من حين إلى آخر، مشيرًا إلى وجود عقبات حقيقية أمام تقدم المشروع، ولكن الجميع يحاول تجاوزها من أجل إنجاح مشروع المصالحة.

من جانبها، بررت الحكومة الفلسطينية في رام الله أن هذا القرار يهدف إلى تخفيف الضغط على الاقتصاد الفلسطين، حيث تحجز دولة الاحتلال أموال الضرائب الفلسطينية على السلع الموردة و التي توفر 60 بالمائة من دخل ميزانية رام الله الشهرية .

جدير بالذكر، أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عبّاس، كان قد خرج للشعب الفلسطيني بقرار جريء إثر إعلان الحكومة الإسرائيلية المنتخبة قبل بضعة أشهر عن مشروع الضم، حيث أعلن قطع العلاقات مع حكومة الاحتلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى