الأخبارمصر

وزير الري يناقش مع قيادات “الميكانيكا والكهرباء” جاهزية المحطات للتعامل مع الأمطار

متابعة : وفاء خروبة 

وجه الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، القيادات التنفيذية ل مصلحة الميكانيكا والكهرباء بالوجه القبلي، بمواصلة العمل على مدار الساعة؛ لضمان كفاءة سير العمل بالمحطات، بما يسهم في الحد من الآثار الناجمة عن سقوط الأمطار الغزيرة أو تحولها إلى سيول.
جاء ذلك خلال اجتماع وزير الموارد المائية والري مع قيادات مصلحة الميكانيكا والكهرباء بالوجه القبلي؛ لمتابعة جاهزية محطات المصلحة لاستقبال الأمطار والسيول.
ووجه وزير الري، بإجراء أعمال الصيانة والعمرات اللازمة للمحطات، وتوفير وحدات الطوارئ وأعمال الحراسة ووسائل الإطفاء الذاتي، والتنسيق مع الأجهزة الأمنية والمحلية لتأمين خطوط التغذية الكهربائية المغذية لهذه المحطات، وذلك فى ضوء الإجراءات التى تتخذها الوزارة استعدادا ل موسم الأمطار والسيول، مع التوجيه بالمتابعة المستمرة لضمان جاهزية جميع المحطات للوفاء بالاحتياجات المائية .
كانت وزارة الموارد المائية والرى قد اتخذت الاستعدادات والتدابير اللازمة لمواجهة أخطار الأمطار الغزيرة، التي تشهدها بعض المحافظات، بالتنسيق مع الجهات المعنية، ورفعت حالة الاستنفار العام بكل أجهزتها وقطاعاتها، من خلال خطة تتضمن التنسيق التام بين الأجهزة المعنية لمتابعة حالة الأمطار بشكل دائم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى