عالمي

إيكو ميديا تختتمُ دورةً تدريبيةً حولَ مهاراتِ التقديمِ التلفزيوني

هيفاء الكوكباني

اختتمت إيكو ميديا للتنمية والإنتاج الإعلامي اليوم بصنعاء دورة تدريبية حول مهارات التقديم التلفزيوني شارك فيها 60 متدربا من العاملين بقنوات التلفزة والإذاعات المختلفة إضافة لطلاب كلية الإعلام والهواة للعمل الإعلامي…

و أوضح مدير إيكو ميديا للتنمية والإنتاح الإعلامي المذيع / منير الحاج بأن الدورة تهدف إلى المساهمة في تعزيز قدرات منتسبي الحقل الإعلامي من موظفين وطلاب وهواة بما يتعلق بالمهارات التلفزيونية الأساسية وبقوالبها الإخبارية والبرامجية المختلفة.

المدربة / منى الطشي مذيعة الأخبار بقناة اليمن الفضائية ومديرة مؤسسة ذات للتنمية الإعلامية من ناحيتها عبرت عن مدى إعجابها واندهاشها الكبيرين بشغف الشباب وتطلعهم للمستقبل رغم الظروف التي يعيشونها ، مؤكدة استمرارها وتكريس جل وقتها في تدريب وتأهيل الشباب ، واعطاءهم خلاصة 15 عاما قضتها في المراس الإعلامي عبر قناة اليمن الفضائية وغيرها من المنابر الإعلامية المسموعة والمقروءة ، إضافة للتراكم المعرفي نتيجة الخبرة التدريبية الطويلة.

وفي نفس السياق تحدث أ/ محمد الرعوي مدير إذاعة الطفولة إف إم صوت السلام عن استعداده في إتاحة المجال أمام طلاب الإعلام والهواة للتطبيق والممارسة في استديوهات الإذاعة في خطوة تهدف من خلالها الإدارة إلى تعزيز قدرات الطلاب ، وتأهيلهم تأهيلا عمليا بناء على المتابعة عن قرب ، والممارسة خطوة بخطوة.

تأتي هذه الدورة في إطار سعي إيكو ميديا للتنمية والإنتاج الإعلامي لتأهيل الشباب ـ خاصة من باتوا يعملون في وسائل الإعلامي المرئي والمسموع ـ على التمرس على قيادة البرامج الحوارية المتلفزة ، والاستعداد التام لقراءة نشرات الأخبار بمعاييرها الدولية سعيا منها إلى الوصول بالشباب إلى مستويات منافسة عربيا.

و ناقشت الدورة التي استمرت لمدة ثلاثة أيام ـ على مرحلتين كل مرحلة تضم 30 متدربا في مقر إذاعة الطفولة إف إم ـ عدة مواضيع متعلقة بنشرات الأخبار ، والبرامج الحوارية السياسية والمجتمعية.

الجدير بالذكر أن دورة مهارات التقديم التلفزيوني أقامتها إيكو ميديا للتنمية والإنتاج الإعلامي بالشراكة مع الاتحاد العام لشباب اليمن ، وإذاعة الطفولة إف إم ” صوت السلام” ، ومؤسسة ذات للتنمية الإعلامية.

وفي ختام الدورة أعلن مدير إيكو ميديا الإعلامي / منير الحاج عن شبكة برامجية تدريبية ، وورش عمل ستنفذها إيكو ميديا هذا العام في مجالات عديدة لعل أبرزها صحافة الموبايل ، برامج المنوعات الإذاعية والمتخصصة ، التعليق الصوتي ، وصناعة المحتوى وغيرها من برامج التدريب التي من شأنها الارتقاء بمستوى المنتسبين ، وجعلهم قادرين على الانخراط في سوق العمل بكل كفاءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى